وفي مستهل الاجتماع، ترحم جبران على روح الفقيد عبدالحميد السيد، نائب رئيس تنفيذية انتقالي حبيل جبر، مشيدًا بدوره النضالي، مستعرضًا مستجدات الأوضاع السياسية والميدانية في الجنوب، وما وصفوه بالتحديات والمؤامرات التي تستهدف القضية الجنوبية.
وأكد الاجتماع استمرار التصعيد الشعبي بكافة الوسائل لحماية المكتسبات، ورفض أي مشاريع لا تلبي تطلعات شعب الجنوب، مناقشًا تطورات الأوضاع وانعكاساتها على الساحة الجنوبية.
ودعت القيادة المحلية إلى الإعداد والمشاركة الفاعلة في مليونية الحدث بعدن، بالتزامن مع ذكرى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدة أهمية الحشد لإيصال رسالة التمسك بهدف الاستقلال.
وفي ختام الاجتماع، حيت القيادة جماهير حضرموت على مواقفها، مؤكدة وحدة الصف الجنوبي من المهرة إلى باب المندب.



