استعرضت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي العربي بمحافظة المهرة، خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة الدكتور سالم القميري عضو هيئة الرئاسة، آخر المستجدات السياسية والعسكرية التي تشهدها الساحة الجنوبية.
وناقشت أبعاد ما تمر به المرحلة الراهنة من تحديات تتطلب تعزيز وحدة الصف الجنوبي وتماسك الموقف الوطني، مؤكدة الرفض القاطع لأي دعوات أو مكونات تسعى إلى الالتفاف على الإرادة الشعبية الجنوبية أو محاولة تزويرها.
وشددت على أن الهدف الذي يجمع أبناء الجنوب يتمثل في استعادة دولتهم و حقهم في تقرير مصيرهم، كما تطرقت إلى المخاطر التي تشكلها التدخلات الإيرانية على الجنوب والمنطقة.
وحذرت من تداعيات المخطط الإيراني في ظل ما وصفته بخذلان التحالف وتخادم ما أسمته بشرعية الأمر الواقع، الأمر الذي يستوجب المزيد من اليقظة والتكاتف لمواجهة هذه التحديات.
وشدد الاجتماع على تعزيز وحدة الصف الجنوبي وتوحيد الجهود نحو تحقيق الأهداف الوطنية، باعتبار ذلك الضامن الأساسي لمواجهة مختلف التحديات الراهنة.
وتناول الاجتماع إلى تقييم أداء المجلس خلال المرحلة الماضية، واستعراض أبرز التحديات التي تواجه سير العمل، مع مناقشة عدد من المعالجات والمقترحات الكفيلة بتطوير الأداء والارتقاء بمستوى العمل التنظيمي والمؤسسي.
وثمن الحاضرون الدور البطولي الذي تضطلع به القوات المسلحة الجنوبية والمقاومة الشعبية في التصدي لهجمات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على المحافظات الجنوبية، وجهودها في الدفاع عن الجنوب وأمنه واستقراره.



